You are currently viewing وزير التخطيط يترأس اجتماعا لمناقشة واقع عمل الهيأة العراقية للاعتماد

وزير التخطيط يترأس اجتماعا لمناقشة واقع عمل الهيأة العراقية للاعتماد

  • Post category:news
  • Reading time:1 mins read

ترأس السيد وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الثلاثاء اجتماعا، ضم وكيلي الوزارة، وئيسي الجهازين المركزي للاحصاء والتقييس والسطيرة النوعية، ورئيس الهيأة العراقية للاعتماد وكذلك مدير  عام المركز الوطني للتطوير الاداري وتقنية المعلومات.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة واقع عمل الهيأة العراقية للاعتماد، ودورها الحيوي في منح شهادات الاعتماد للمختبرات في القطاعين العام والخاص، ومتابعة عمل هذه المختبرات بنحو مستمر للتأكد من التزامها بالمعايير المطلوبة.
ودعا السيد الوزير المواطنين الى مطالبة المختبرات لاسيما الطبية منها بشهادة الاعتماد، قبل اجراء اي فحوصات او تحليلات مرضية، مشددا على  وجود مخاطر بايلوجية يمكن ان يتعرض لها المواطن في حال كانت المختبرات غير مؤهلة لممارسة المهنة، وغير حاصلة على شهادة الاعتماد التي تخولها العمل. مشيرا الى قيام الهيأة العراقية للاعتماد التابعة للوزارة بمنح اكثر من ١٥ شهادة اعتماد خلال الفترة الماضية، ثمانية منها للقطاع الحكومي، وسبعة للقطاع الخاص، فضلا عن قيام الهيأة بتقييم اكثر من ١٠٠ مختبر.
واضاف السيد الوزير، ان الوزارة تبذل جهودا كبيرة، من اجل توفير افضل الظروف لعمل الهيأة من حيث توفير الملاكات المتخصصة، والابنية المناسبة، وغير ذلك من المتطلبات الاساسية.
من جانبه استعرض السيد رئيس الهيأة العراقية للاعتماد الدكتور محمد لطيف، تفاصيل عمل الهيأة والظروف والتحديات التي تواجهها، مثمنا الدعم الكبير الذي يقدمه السيد الوزير، والسادة الوكلاء وتشكيلات الوزارة كافة، للهيأة. مشيرا الى ان خطة عمل العام المقبل ٢٠٢٢ تتضمن الكثير من المحاور المرتبطة بمتابعة عمل المختبرات والفحص والتفتيش، ومنح شهادات الاعتماد.
وحضر الاجتماع معاون رئيس الهيأة وعدد من رؤساء الاقسام والشعب فيها.